احصائيات قضايا الخلع والجواز العرفى وصلت الى 10 مليون حاله

السبت، 11 ديسمبر، 2010 , Posted by hitham el attar at 1:26 م

ندعوكم للمشاركه


10 ملايين قضية خلع وزواج عرفى فى مصر



قال الدكتور عبد الرحيم بخيت، الأستاذ بجامعة المنيا، إن جهاز التعبئة العامة والإحصاء رصد فى دراسته الأخيرة حتى الربع الأول من هذا العام من 2010 ارتفاع نسبة الزواج العرفى بين شباب الجامعات.

جاء ذلك خلال مؤتمر مراهقين الإنترنت الذى عقدتة جمعية سيدات مصر لشئون المرأة بالتعاون مع مطرانية الأقباط الكاثوليك بالمنيا اليوم، الثلاثاء.

وأضاف أن التقرير أشار إلى أن عدد القضايا المتعلقة بالزواج العرفى بلغت 5 ملايين قضية منظورة أمام المحاكم، إضافة إلى 5 ملايين قضية خلع و 3200 رجل متزوج من 4 سيدات و8800 متزوج من 3 سيدات و5200 متزوج من سيدتين و10 ملايين متزوج من امرأة واحدة مرجعا السبب فى هذه الأرقام المرتفعة إلى وجود خلل بتركيبة المجتمع المصرى ومظاهر المراهقة بشدة على الشباب وانحصار دور الدولة على بعض القضايا دون الأخرى، خاصة قضية البطالة حيث رصد التقرير انتحار مليون شاب سنويا بسبب الفقر وقلة الإمكانيات.

وأشار بخيت إلى أن دول الخليج أصبحت من الدول التى تحتل المرتبة الأولى فى تجارة السيدات، حيث بلغت التكلفة 2 مليار دولار سنويا.

من جانبه طالب الدكتور محسن فارس، أستاذ الإعلام بجامعة المنيا بتجنب وضع المعلومات الشخصية والخاصة على شبكات الإنترنت الذى وصفه بأنة خير جليس بدلا من الكتاب لدى الشباب فى الفترة الحالية.

Bookmark and Share

Currently have 1 التعليقات:

  1. غير معرف says:

    مشكووووووووووووووور

Share it

مدونه ميجا اف ام هيا مدونه شخصيه تحوى العديد من المجالات مثل ( مسلسلات عربيه وتركيه ، افلام عربى واجنبى ، افضل اهداف المباريات ، كارتون ، رومانسيات ، نكت وفكاهه ، دردشه ، اسلاميات ، نسائيات صبايا ، اخبار الحوادث )

هيثم العطار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Latest News

شات ميجا اف ام

لتغير الاسم بالدردشه اضغط على اول اسم بالقائمه على يمينك

لتشغيل الشات يجيب تحميل برنامج فلاش بلاير لتحميله اضغط هنا

ينصح باستخدام متصفح فاير فوكس لتحميله اضغط هنا