اكتشاف أكبر عنكبوت بالعالم في جزيرة مدغشقر

الاثنين، 6 ديسمبر 2010 , Posted by hitham el attar at 11:21 م

ندعوكم للمشاركه



اكتشف عنكبوت عملاق في جزيرة مدغشقر يعتبر الأكبر من نوعه في العالم، حيث يبلغ عرض شبكته 25 متراً وتمثل المادة التي تشكل جسمه أشد المواد الحية المعروفة حتى الآن صلابة.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" الجمعة أن العنكبوت الذي أطلق عليه اسم "Darwin's bark spider" ينسج شبكته العملاقة فوق مياه الأنهار الجارية، بحيث تمتد من ضفة إلى أخرى، واشارت الاذاعة إلى أن الشبكة من الضخامة يمكنها أن تقتنص 30 حشرة أو أكثر في المرة الواحدة.




وينسج هذا العنكبوت ما يطلق عليه الخبراء اسم "الشبكة المكورة"، وهو الشكل المألوف من شبكات العنكبوت، إلا أن شبكة "عنكبوت لحاء داروين" مختلفة من حيث أنها أكبر شبكة مكورة ينسجها عنكبوت حي، حيث تبلغ مساحة أكبر شبكة تم رصدها حتى الآن 2.8متراً مربعاً.

وتقول البروفيسورة "Ingi Agnarsson" مدير متحف الأحياء في جامعة بورتوريكو في سان جوان وعضوة الفريق الذي اكتشف العنكبوت العملاق إن العنكبوت ينسج شبكته وجسمه معلق رأسيا فوق مياه النهر أو البحيرة، وهي بيئة لم يعد باستطاعة العناكب الحياة فيها, الوضع الذى يمكنه من اصطياد الحشرات التي تطير فوق المياه، وهذا يفسر مدى طول شبكة العنكبوت.






أ رجو ان ينال أعجابكم ( مدونه هيثم العطار)


Bookmark and Share

Currently have 0 التعليقات:

Share it

مدونه ميجا اف ام هيا مدونه شخصيه تحوى العديد من المجالات مثل ( مسلسلات عربيه وتركيه ، افلام عربى واجنبى ، افضل اهداف المباريات ، كارتون ، رومانسيات ، نكت وفكاهه ، دردشه ، اسلاميات ، نسائيات صبايا ، اخبار الحوادث )

هيثم العطار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Latest News

شات ميجا اف ام

لتغير الاسم بالدردشه اضغط على اول اسم بالقائمه على يمينك

لتشغيل الشات يجيب تحميل برنامج فلاش بلاير لتحميله اضغط هنا

ينصح باستخدام متصفح فاير فوكس لتحميله اضغط هنا