وحش البحر المرعب يصوروه علماء بريطانيون بالابعاد الثلاثه

الأحد، 26 ديسمبر 2010 , Posted by hitham el attar at 9:59 م


ندعوكم للمشاركه








تمكن العلماء في بريطانيا من الكشف عن أسرار ومكونات جمجمة "وحش البحار" باستخدام جهاز مسح إشعاعي فائق القوة، هو الأقوى من نوعه في المختبرات العلمية في البلاد.

وساعد جهاز المسح الإشعاعي العلماء على معرفة أسرار هذا الوحش من خلال رسم صور ثلاثية الأبعاد له.

ويعرف هذا الحيوان علمياً باسم "بليوصور"، ويعتقد أنه نشر الرعب في المحيطات والبحار منذ ما يقرب من 150 مليون عام. وكانت جمجمة هذا الوحش المخيف، البالغ طولها قرابة مترين وأربعين سنتيمتراً، قد عثر عليها قرب السواحل البريطانية، ويعتقد أنها تعود لأكبر وأضخم بليوصور عرفه العلماء حتى الآن.

ومن شأن تقنية المسح الإشعاعي ألقاء مزيد من الضوء على هذا المخلوق العملاق، الجديد نسبياً على علماء الآثار.

ويعتقد أن لهذا الحيوان أطراف اشبه بالزعانف تساعده على تحريك جسمه الضخم عبر المياه، وله رأس شبيهة برأس التماسح، وفم معبأ باسنان حادة جداً، وكان يسود البحار لأنه الأقوى في ذلك العصر. وقد عثر على تلك الجمجمة أحد هواة التنقيب، واشترتها بعد ذلك بلدية مقاطعة دورست البريطانية.

ويعتقد العلماء أن هذا الوحش ربما كان الأقوى والأكثر رعباً من بين كل الوحوش العملاقة التي كانت تسود البحار والمحيطات منذ ملايين السنين. وبناءً على حسابات استنتجت من حجم وأبعاد تلك الجمجمة يقدر العلماء طول هذا الوحش بنحو عشرة إلى 16 متراً، ويزن ما بين سبعة إلى 12 طناً.

يذكر أن البليوصورات هى من فصيلة الزواحف البحرية التي تنتمي إلى نوع من الديناصورات يعرف باسم "البلسيوصورات".

Bookmark and Share

Currently have 0 التعليقات:

Share it

مدونه ميجا اف ام هيا مدونه شخصيه تحوى العديد من المجالات مثل ( مسلسلات عربيه وتركيه ، افلام عربى واجنبى ، افضل اهداف المباريات ، كارتون ، رومانسيات ، نكت وفكاهه ، دردشه ، اسلاميات ، نسائيات صبايا ، اخبار الحوادث )

هيثم العطار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Latest News

شات ميجا اف ام

لتغير الاسم بالدردشه اضغط على اول اسم بالقائمه على يمينك

لتشغيل الشات يجيب تحميل برنامج فلاش بلاير لتحميله اضغط هنا

ينصح باستخدام متصفح فاير فوكس لتحميله اضغط هنا