رئيس الوفد: الحزب الوطني ''اغتصب'' الشرعية البرلمانية فى مصر

الأربعاء، 8 ديسمبر 2010 , Posted by hitham el attar at 11:26 م

ندعوكم للمشاركه

قال السيد البدوى رئيس حزب الوفد فى مؤتمر صحفى مساء الاثنين أن يوم الأحد الماضي "يوم الانتخابات"، كان يوما حزينا فى تاريخ العمل السياسي وعدوانا على الديمقراطية وحرية الناخبين المصريين فى اختيار من يمثلهم تمثيلا حقيقيا.
وطالب الحزب اللجنة العليا للانتخابات بوقف إعلان نتائج الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشعب 2010 التي جرت الأحد الماضي، والتحقيق فى آلاف الشكاوى التى تلقتها بشأن تجاوزات طالت العملية الانتخابية، ووصف الحزب هذه التجاوزات بأنها كفيلة بإبطال الانتخابات.



واتهم رئيس الوفد الحزب الوطنى بـ "اغتصاب" الشرعية البرلمانية من خلال البلطجة والعنف وشراء الأصوات، ووصف الدكتور السيد البدوي نواب الوطنى بأنهم "نواب للبلطجة وليسوا نوابا للشعب" .
وقال البدوى أن الحزب الوطنى ومرشحوه لم يحترموا وعد الرئيس مبارك بضمان نزاهة الانتخابات، مضيفا "لو كنا نعلم أن هذه الانتخابات ستكون على هذا الحال ما كنا ألقينا بهذا العدد من المرشحين فى الشارع أمام البلطجية".
وأشار رئيس حزب الوفد إلى أنه سيدعو الهيئة العليا للحزب للإجتماع خلال ساعات لاتخاذ قرار يتناسب مع جسامة الحدث، وقال "غير مستبعد الإنسحاب من الانتخابات".
وأفاد البدوى بأن مرشحى الحزب قدموا طعنا فى مئات الصناديق الانتخابية المزورة لكنه لم يتم استبعاد صندوق واحد منها، بينما استبعدت عشرات الصناديق لمرشحى الوفد.
كما أعلن الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد أن الحزب غير نادم على خوض انتخابات مجلس الشعب موضحاً أن قرار المشاركة كان إيجابياً رغم إنخفاض أصوات مرشحيه، وإتهم بعض مرشحي الحزب الوطني الديمقراطي بمخالفة وعد الرئيس مبارك بضمان نزاهة الإنتخابات التي كنا نراهن عليها.
وأشار البدوي إلى عدم إحتياج الإنتخابات لرقابه دوليه ولانشكو هذا التزوير لمنظمات دوليه، مضيفا أن الوفد قادر على إحداث التغيير دون اللجوء لمنظمات دوليه.
وأوضح البدوي أن الحزب سينافس بـ8 مرشحين في الإعاده لافتاً إلى إعطائهم الحرية في الإنسحاب في أى وقت وهذا حدث أيضاً في الجوله الأولى من الإنتخابات.
وفى نهاية حديثه، قال البدوى: "لا أبرئ اللجنة العليا للانتخابات أوالقضاه الذين أشرفوا على العملية الانتخابية".


Bookmark and Share

Currently have 0 التعليقات:

Share it

مدونه ميجا اف ام هيا مدونه شخصيه تحوى العديد من المجالات مثل ( مسلسلات عربيه وتركيه ، افلام عربى واجنبى ، افضل اهداف المباريات ، كارتون ، رومانسيات ، نكت وفكاهه ، دردشه ، اسلاميات ، نسائيات صبايا ، اخبار الحوادث )

هيثم العطار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Latest News

شات ميجا اف ام

لتغير الاسم بالدردشه اضغط على اول اسم بالقائمه على يمينك

لتشغيل الشات يجيب تحميل برنامج فلاش بلاير لتحميله اضغط هنا

ينصح باستخدام متصفح فاير فوكس لتحميله اضغط هنا