مظاهرات بالقاهرة والمحله ودمياط والسويس وبعض المدن الاخرى

الأربعاء، 26 يناير، 2011 , Posted by hitham el attar at 4:55 م






القاهرة 26 يناير كانون الثاني (رويترز) - قال مصدر أمني وشهود عيان إن عشرات المحتجين المصريين تجمعوا في وسط القاهرة ومدينتي المحلة الكبرى ودمياط اليوم الأربعاء لكن أعدادا كبيرة منقوات الأمن أسرعت بتفريقهم.

وحاول النشطاء تجديد احتجاج واسع النطاق شهدته البلاد أمس الثلاثاء وقتل فيه أربعة بينهم رجل شرطة لكن وزارة الداخلية نشرت اعدادا كبيرة من قواتها في الأماكن المرجح أن تتجدد بها الاحتجاجات قائلة إنها لن تسمح بذلك.

واستهدف الاحتجاج الذي دعا إليه نشطاء الانترنت انهاء 30 عاما من حكم الرئيس حسني مبارك.

وقال المصدر الأمني إن المحتجين تجمعوا لفترة قصيرة أمام دار القضاء العالي في وسط القاهرة قبل ان تفرقهم قوات الأمن. ودار القضاء العالي هو نفس المبنى الذي نظمت امامه بعض المظاهرات في بداية الاحتجاج أمس.

وما زالت الإجراءات الأمنية مشددة في شتى أنحاء العاصمة وقالت وزارة الداخلية إنها لن تسمح بتجدد المظاهرات.

وقال مصدر أمني آخر إن محاولة لتنظيم احتجاج جديد في مدينة المحلة الكبرى في دلتا النيل أحبطت أيضا اليوم. وكانت المدينة شهدت اضطرابات عام 2008 .

وذكر شاهد عيان في مدينة دمياط الساحلية أن قوات الأمن اسرعت بإلقاء القبض على أربعة محتجين لدى وصولهم إلى ميدان الشهابية في المدينة للتظاهر من جديد.

وأضاف أن قوات أمن كبيرة العدد انتشرت في الميدان.

واجتذبت الدعوة إلى مظاهرات الاحتجاج على الفقر والبطالة والقمع الآلاف الذين خرجوا إلى شوارع القاهرة وعدد من المدن الأخرى في موجة منسقة من الاحتجاجات غير المسبوقة المناهضة للحكومة منذ تولي مبارك السلطة عام 1981 بعد اغتيال إسلاميين للرئيس محمد أنور السادات.

وأفاد شهود عيان في مدينة السويس التي تقع إلى الشرق من القاهرة بأن مئات المحتجين تجمعوا أمام مشرحة بالمدينة توجد بها جثة محتج ورددوا هتافات مناوئة لقوات الأمن.

وذكرت مصادر أمنية وسكان أن جثتي محتجين آخرين قتلا أمس الثلاثاء دفنتا خلال الليل تحت حراسة الشرطة وبمشاركة أفراد من أسرتيهما

Bookmark and Share

Currently have 0 التعليقات:

Share it

مدونه ميجا اف ام هيا مدونه شخصيه تحوى العديد من المجالات مثل ( مسلسلات عربيه وتركيه ، افلام عربى واجنبى ، افضل اهداف المباريات ، كارتون ، رومانسيات ، نكت وفكاهه ، دردشه ، اسلاميات ، نسائيات صبايا ، اخبار الحوادث )

هيثم العطار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Latest News

شات ميجا اف ام

لتغير الاسم بالدردشه اضغط على اول اسم بالقائمه على يمينك

لتشغيل الشات يجيب تحميل برنامج فلاش بلاير لتحميله اضغط هنا

ينصح باستخدام متصفح فاير فوكس لتحميله اضغط هنا