إسرائيل تتوقع زلزالا مدمرا وتعد خطة طوارئ

الاثنين، 3 يناير، 2011 , Posted by hitham el attar at 5:22 م






دس المحتلة : كشفت مصادر اسرائيلية الاثنين أن جيش الاحتلال يعمل على وضع خطط لمواجهة احتمالات وقوع هزة أرضية مدمرة تؤدي إلى سقوط آلاف القتلى في اسرائيل .
ونقلت وكالات فلسطينية عن مصادر اسرائيلية قولها إنه يتم الان وضع الخطط بالتعاون مع المعهد السيسموجرافي بشأن وقوع زلزال مدمر يكون مركزه في بيسان، ويؤدي إلى تدمير آلاف المنازل في البلاد، في حين يتوقع سقوط نحو 16 ألف قتيل إضافة إلى مئات آلاف المصابين والمفقودين.
وتعتمد خطة الجيش على استخدام كافة الوحدات الجاهزة، وتحديد القواعد التي ستعمل فيها هذه الوحدات، كما تتضمن الخطة تجنيدا لقوات الاحتياط، وذلك عقب الهزة الأرضية الخفيفة في بيسان، السبت الماضي، وانشغال وسائل الإعلام بمدى جاهزية الحكومة لهزة مدمرة.
وبحسب التقديرات الإسرائيلية فإنه لن يكون هناك "حالة طوارئ أمنية"، وذلك لأن الدول المجاورة ستتعرض لأضرار شديدة أيضا.
وقال مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إنه ينوي تقديم مشروع قرار للمصادقة عليه الأحد القادم لتعزيز أجهزة الطوارئ في البلاد في حالة وقوع حرائق كبيرة أو هزات أرضية مدمرة.
ويتضمن الاقتراح برنامجين للإصلاح، الأول نقل جهاز الإطفاء من مسئولية وزارة الداخلية والسلطات المحلية إلى مسئولية سلطة الإطفاء القطري في وزارة الأمن الداخلي. أما الثاني فهو نقل مسئولية الاستعداد لهزات أراضية من وحدة صغيرة في وزارة البنى التحتية إلى "سلطة الطوارئ الوطنية" في وزارة الأمن.
وكان المدير العام لمكتب رئيس الحكومة، أيال غباي، قد عقد جلسة مع المديرين العامين للوزارات ذات الصلة، وعرض عليهم مسودة الاقتراح. وبحسب الاقتراح فإن الحكومة سوف تخصص 800 مليون شيكل للاستعداد للهزات الأرضية والحرائق.
يأتي ذلك في إطار استخلاص العبر وتطبيق النتائج، على خلفية الحريق الهائل الذي حدث في منطقة جبال الكرمل، وأدى لمقتل 44 إسرائيليا، قبل حوالي شهر من الآن.
وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد تعرّض لانتقادات شديدة من قِبَل حزب "كاديما" لعدم رفع ميزانية 2011-2012 لصالح الإطفائية الإسرائيلية.
وجاء رد مكتب رئيس الحكومة : "لقد أوضحنا مسبقا بأن موضوع ميزانية الإطفائية سيناقش على انفراد خلال 9 أيام، وعليه سيتم فورا تحويل الأموال للجهات المعنية".

Bookmark and Share

Currently have 0 التعليقات:

Share it

مدونه ميجا اف ام هيا مدونه شخصيه تحوى العديد من المجالات مثل ( مسلسلات عربيه وتركيه ، افلام عربى واجنبى ، افضل اهداف المباريات ، كارتون ، رومانسيات ، نكت وفكاهه ، دردشه ، اسلاميات ، نسائيات صبايا ، اخبار الحوادث )

هيثم العطار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Latest News

شات ميجا اف ام

لتغير الاسم بالدردشه اضغط على اول اسم بالقائمه على يمينك

لتشغيل الشات يجيب تحميل برنامج فلاش بلاير لتحميله اضغط هنا

ينصح باستخدام متصفح فاير فوكس لتحميله اضغط هنا