الرئيس التونسى يقول الاخوان سيسيطرون على الحكم ف مصرر

الأربعاء، 8 ديسمبر، 2010 , Posted by hitham el attar at 11:36 م


في إطار الجدل الكبير الذي أثارته سلسة الوثائق التي سربها موقع ويكيليكس عن الشرق الأوسط، وبالتزامن مع انتهاء انتخابات مجلس الشعب، سرب الموقع بعض الوثائق ذات الصلة بجماعة الإخوان المسلمين.
في هذا الإطار، ذكرت صحيفة الجيروزاليم بوست في تقرير لها الأربعاء أن تسريبات رشحت عن موقع ويكيليكس الثلاثاء تناولت مناقشات بين الرئيس التونسي زين العابدين بن علي و دبلوماسيين أمريكيين قال فيها إن الإخوان المسلمين سوف يصلون إلى الحكم في مصر و المسألة فقط مسألة وقت.



ونقلت الوثيقة المؤرخة في 3 مارس 2008 و كتبها روبرت جودك السفير الأمريكي في تونس عن الرئيس التونسي قوله " إن الوضع في مصر متفجر للغاية" و قال إن جماعة الإخوان المسلمين سوف تسيطر على الحكم في مصر ..سواء الآن أو لاحقا".
و أضافت الوثيقة أنه قال إن "السعودية و اليمن يواجهان مشكلات خطيرة و أن الوضع في المنطقة بأسرها وضع حرج"و " أن سوريا تمثل تهديدا للمنطقة لأنها تساند إيران و من شأن تلك المساندة أن تسبب مشكلات عديدة بالمنطقة" و أضاف " أنه لا يثق بالشيعة".
و نقلت الصحيفة عن الوثيقة رأي بن علي في الزعيم الليبي معمر القذافي حيث قال عنه انه "إنسان غير طبيعي".
كانت برقيات دبلوماسية أميركية سرية نشرها موقع ويكيليكس ونقلتها صحيفة "لو موند" الفرنسية قد كشفت مساء الثلاثاء أن المحيط العائلي للرئيس التونسي زين العابدين بن علي "اشبه بالمافيا" وان النظام التونسي "لا يقبل لا النقد ولا النصح".
وفي البرقية المؤرخة في يونيو 2008 بعنوان "ما هو لكم هو لي"، ساقت السفارة الأميركية أكثر من عشرة أمثلة عن إساءة استخدام النفوذ لدى أقارب الرئيس التونسي، وكتبت على سبيل المثال أن زوجة الرئيس حصلت من الدولة على ارض كمنحة مجانية لبناء مدرسة خاصة، ثم أعادت بيعها.
وفي صيف 2009، ذكرت برقية أخرى، تحدثت عن النمو الاقتصادي القوي الذي بلغ 5% وعن الوضع المتقدم للمرأة، أن "الرئيس بن علي يتقدم في العمر" وان "نظامه متصلب" وانه "ليس لديه خليفة معروف".
 



Bookmark and Share

Currently have 0 التعليقات:

Share it

مدونه ميجا اف ام هيا مدونه شخصيه تحوى العديد من المجالات مثل ( مسلسلات عربيه وتركيه ، افلام عربى واجنبى ، افضل اهداف المباريات ، كارتون ، رومانسيات ، نكت وفكاهه ، دردشه ، اسلاميات ، نسائيات صبايا ، اخبار الحوادث )

هيثم العطار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Latest News

شات ميجا اف ام

لتغير الاسم بالدردشه اضغط على اول اسم بالقائمه على يمينك

لتشغيل الشات يجيب تحميل برنامج فلاش بلاير لتحميله اضغط هنا

ينصح باستخدام متصفح فاير فوكس لتحميله اضغط هنا